***
***

الجمعة، 24 ديسمبر 2010

هولندا: أصحاب المنازل يطردون مستأجرين يزرعون الحشيش

القدس العربي - أمستردام ـ د ب أ: قام العديد من أصحاب المنازل في هولندا بطرد مئات المستأجرين خلال الأعوام الأخيرة بسبب زراعتهم الحشيش داخل المنازل.
وذكر متحدث باسم رابطة أصحاب المنازل 'أيديس' في تصريحات لصحيفة 'دي تيليغراف' الهولندية: 'من يزرع الحشيش في منازلنا، فإنه يلعب بالنار'.
ووفقا لتقرير الصحيفة، تم العام الماضي وحده طرد 273 مستأجرا بسبب زراعة الحشيش في المنزل، بزيادة قدرها 11' مقارنة بعام 2008.
وذكر المتحدث أنه ربما تكون جميع الحالات التي تم طردها قامت بزراعة الحشيش للاستخدام الشخصي، إلا أنه أكد أن موقف رابطة أصحاب المنازل واضح في هذا الأمر، وهو: 'زراعة الحشيش محظورة في المنزل'. وأشارت الصحيفة إلى أن المحاكم غالبا ما تصدر قراراتها في مثل هذه الحالات من منظور المؤجر. تجدر الإشارة إلى أن هولندا تسمح منذ سنوات بشراء وتدخين الحشيش في أماكن تعرف باسم 'كوفي شوب' (وهي مخصصة لهذا الغرض فقط) بكمية تصل إلى خمسة غرامات للشخص الواحد.
وفي المقابل، تحاول السلطات حاليا تقويض ثقافة الحشيش الهولندية المعروفة عالميا ، حيث أصبح حاليا بيع الحشيش للأجانب في الـ'كوفي شوب' محظورا في بعض الأقاليم الهولندية ، وذلك لمكافحة ما يعرب باسم 'سياحة المخدرات'.

هناك تعليق واحد: