***

بحث هذه المدونة الإلكترونية

جارٍ التحميل...
***

السبت، 2 نوفمبر، 2013

علاجات حب الشباب للبشرة الدهنية

إذا كنت تبحثين عن أفضل علاج حب الشباب لبشرتك ، فمن المهم جداً معرفة نوع بشرتك أيضا. فاذا ما كانت من النوع الدهني فهذا الموضوع مخصص لأجلك.  ونحن ننصحك ان لا تعتمدي على الدواء فقط او المرهم لعلاج حب الشباب لانه قد يتسبب بمزيد من الضرر بل ركزي على ان يكون علاج بشرتك من نصائحنا التي سنوردها لك.
فإذا كان لديك الجلد دهني، عليك ان تتحكمي التحكم في كمية إنتاج الدهون في جسمك، وكيفية تطهيره من الداخل والخارج مما يساعد على التخلص من ثلث المشكلة.
ايضاً عليك ان تتعلمي كيف تجرين عمليات التنظيف والتطهير لأماكن الحبوبـ وان تتبعي نظاماً غذائياً وتدابيراً معينة تساعدك على حل كل مشاكلك.
-         خذي بيضة واخفقيها بالخلاط حتى تصبح شديدة اللين أو عبارة عن رغوة. ثم قومي بدهنها على وجهك حتى حنجرتك واتركيها فترة لتجف. ثم اشطفي وجهك بالماء البارد. فمن شأن هذا القناع اذا استخدمته يومياً ان يخلصك تماماً من البشرة الدهنية.
-         العسل: خذي العسل ودعيه في وعاء ثم ادهنيه على وجهك وبشرتك واتركيه مدة 15 دقيقة. فالعسل يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا وهي فعالة في علاج حب الشباب. بل انه الأسرع في علاج حب الشباب.
-         اخلطي مزيج من الشوفان مع الماء في وعاء حتى تشكلي عجينة سميكة، ثم انشريه على وجهك واتركيه حوالي 10-15 دقيقة ثم اغسليه بالماء البارد. استخدمي هذا القناع يومياً فهو لطيف وآمن ومغذي للبشرة الدهنية.
-         اخلطي المقادير الآتية:
-         2 بياض بيضتين، 2 ملعقتين عسل، 1 كوب من الفراولة المهروسة، 4 قطرات من زيت الجوجوبا. ثم امزجي المقادير جيدا وعندما تتشكل العجينة قومي بفردها على وجهك واتركيها لمدة 20 دقيقة ثم اغسليها بالماء البارد.
العلاجات السابق ذكرها من افضل العلاجات المنزلية لعلاج حب الشباب، وهي لابد ان تكون طازجة حتى لا تتسبب بمشاكل اكبر في البشرة.
والاهم ان تحافظي على بشرتك بالاساس نظيفه هو الأهم لا سيما في حالة البشرة الدهنية. ونحن لا نعني هنا تنظيف البشرة بالصابون للحصول على النظافة اللازمة. فاذا كان لديك حب شباب يكفي استخدام الحليب  لتطهير بشرتك. وذلك بمسح الوجه به مستخدمة القطن الطبي. ثم تغسليه بالماء البارد.
ومن الضروري جداً ان تحصلي على مرطب خاص بالبشرة الدهنية.  
ابدئي بتنظيف  وجهك بواسطة الحليب.
ثم ضعي واحدة من الاقنعة الفعالة التي ذكرناها
ثم تغسلي وجهك بالماء البارد وتضعي المرطب الليلي الخاص بالبشرة الدهنية.
قبل ذهابك الى النوم يومياًوبعدها قولي وداعاً لحب الشباب

هناك تعليق واحد:

  1. ابلغ العشرين من عمري وبدا ظهور حب الشباب منذ ثلاثة سنوات وترددت على اطباء جلدية كثر وجميعم اكدوا ان هذة الحبوب ستاخذ فترتها ثم تختفى مع العلم ان والدتى بشرتها دهنية واختفت الحبوب لديها بعد الزواج فهل فعلا الماسكات الطبيعية تخفيها تماما ام تخفف فقط من حدتها

    ردحذف