***
***

الخميس، 20 يناير، 2011

نستلة ترفع استثماراتها بمصر مليار جنيه

القدس العربي - القاهرة ـ رويترز: قال مسؤول تنفيذي في نستله أكبر شركة لصناعة الأغذية في العالم إنها ستستثمر حوالي مليار جنيه مصري (172 مليون دولار) في مصر خلال السنوات الثلاثة المقبلة في اطار مساعيها للتركيز على الأسواق الناشئة.
وقال فريتز فان دايك نائب الرئيس التنفيذي لنستله إن الشركة تريد أن تسهم أسواق مثل البرازيل والصين وغانا وفيتنام بما بين 40 و 45 بالمئة على الأقل من أنشطتها خلال عشر سنوات ارتفاعا من 30 بالمئة في الوقت الحالي.
وقال فان دايك وهو أيضا المدير الاقليمي لمنطقة اسيا والأوقيانوس وافريقيا والشرق الأوسط 'في 2009 حققنا نموا ذاتيا في خانة العشرات (في الايرادات من الأسواق الناشئة) وسيستمر هذا الاتجاه. سنحقق نموا كبيرا في الأسواق الناشئة'.
وتعتزم نستله استثمار مليار دولار في افريقيا خلال العامين المقبلين وفتح ست مصانع جديدة في القارة بحلول 2012 منها واحد في الجزائر وآخر في جمهورية الكونجو الديمقراطية.
وقال فان دايك إن الشركة تخطط لانشاء مصنع في موزامبيق للاستفادة من شبكة السكك الحديدية التي بنتها شركات صينية لتربط ساحل البلاد بزامبيا.
ومضى يقول إن مبيعات نستله تزدهر في دول مثل فيتنام واندونيسيا وتشيلي وكولومبيا والمكسيك إلى جانب البرازيل والهند والصين.
وأضاف ان شركته ستستثمر 450 مليون جنيه في مصر هذا العام و500 مليون أخرى في العامين التاليين مقارنة مع نحو مليار جنيه خلال السنوات العشر الماضية.
وتنافس نستله في مصر شركات محلية مثل جهينة وأجواء للصناعات الغذائية إلى جانب شركات عالمية مثل دانون.
وقال فان دايك إن نستله أغلقت مصنعها للبوظة والأغذية المصنعة من الحبوب في تونس لنحو أسبوع بسبب أعمال الشغب في البلاد لكنها استأنفت عملها مجددا صباح يوم الثلاثاء.
الدولار يساوي 5.825 جنيه مصري.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق