***

بحث هذه المدونة الإلكترونية

جارٍ التحميل...
***

الأربعاء، 7 نوفمبر، 2012

أقنعة العسل لجمالك

مجموعة من الأقنعة الطبيعية  تناسب كل أنواع البشرة وتفيدك فى فصل الشتاء وتعالج جميع مشاكلك المتعلقة بالجفاف والتشقق ، وينصحك الخبراء بضرورة المداومة على استخدام هذه الأقنعة التي أثبتت فوائدها العديدة للبشرة.

1 – قناع عسل النحل بالكاموميل : من أشهر أقنعة الأعشاب المستخدمة لتجميل البشرة الجافة ،ويتم عمله بملعقتين من الردة و ثلاث ملاعق من أزهار الكاموميل و ملعقتين من عسل النحل و مزج كل المكونات السابقة و عمل دهان يشبه الكريم يتم وضعه على الوجه و العنق بقطعة من القماش المبللة بمنقوع الكاموميل و يترك القناع على الوجه و العنق لمدة عشر دقائق على الأقل ، ثم قومي بغسل الوجه بالماء الدافئ عدة مرات.

2 – قناع عسل النحل بالخميرة: هذا القناع يعمل على تغذية البشرة الجافة ،ومدها بما يلزمها من فيتامين ب على وجه الخصوص ، يمكن صناعته فى المنزل بسهولة ،حيث يتكون من ملعقة عسل نحل و ملعقة حليب طازج و مسحوق قرصين خميرة يمكن الحصول عليهما من أقرب صيدلية و مزج المكونات جيداً ، وعمل دهان يوضع على بشرتك وعنقك بفرشاة مع مراعاة الابتعاد عن منطقة العينين الحساسة ، و يترك القناع على الوجه لمدة 15 دقيقة على الأقل و بعدها يمكن غسل الوجه بالماء الدافئ عدة مرات ثم البارد.

و يصلح هذا القناع لتنظيف البشرة الدهنية والعادية والمختلطة وهو ينظف الوجه تماما ويضفي عليه التماسك والنضارة ويمنحه الحيوية ويعالج حب الشباب ،كما يخفى آثار البثور عند تكراره على المدى الطويل.

3 – قناع العسل والزبادي : هذا القناع يعالج البشرة الدهنية و يخلصها من البثور السوداء ، ويتم تحضير هذا القناع بوضع نصف كوب زبادي في طبق و يضاف إليه ملعقة عسل نحل ، ثم يترك هذا المزيج لمدة دقائق و يوضع بعد ذلك على الوجه ويغسل بالماء الدافئ ، كما يمكن وضع قناع من الزبادي فقط على الوجه لمدة ربع ساعة ثم يشطف بالماء الدافئ يساعد هذا القناع في تنظيف الوجه ونضارته.

4 – منظف للبشرة من العسل: ملعقة من العسل الأبيض النقي ،نصف ملعقة من عصير الليمون ،2ملعقة من اللوز المفروم الناعم جدا ، ثم اخلطي الجميع ثم دلكي الوجه بتلك الخلطة واشطفيه بالماء الدفيء.

5 – قناع العسل لشد الوجه : اخلطي ملعقة من العسل مع بياض بيضة واحدة وملعقة صغيرة من الجلسرين وقليل جدا من الدقيق ، دلكي الوجه بالعجينة واتركيها تجف قرابة عشر دقائق ثم اشطفي الوجه بالماء الفاتر.

6 – قناع العسل لتنعيم البشرة :  ملعقة من العسل وملعقة مماثلة من زيت نباتي وربع ملعقة من عصير الليمون، ودلكي بالخليط الناتج منهما يداك ومرفقيك وأماكن الثنيات من جلدك التي تشعرين بجفافها كالكعبين، واتركي الخليط عشر دقائق ثم اشطفيه جيدا بالماء .

7- قناع العسل لمقاومة التجاعيد : اخلطي ملعقة كبيرة من مربى المشمش مع ملعقة من الخيار المهروس وثالثة من العسل الطبيعي واستعملي المزيج كقناع على الوجه لمدة ربع ساعة، بعدها يغسل الوجه بماء دافئ.

- ولمقاومة علامات الزمن يمكنك صناعة قناع آخر باستخدام ملعقة صغيرة من العسل ،ملعقة صغيرة من الجلسرين ، وملعقة صغيرة من زلال البيض .

اخلطي العسل مع الجلسرين وزلال البيض جيداً ، ثم استعملي هذا الخليط لمدة ربع ساعة على البشرة ،وأزيليه بواسطة الماء الفاتر وبعدها اغسلي وجهك بالماء البارد .

8 – قناع العسل لإعادة شباب البشرة : اهرسي نصف حبة افوكادو مع ملعقة من العسل الطبيعي ثم امزجي الخليط جيداً ، ضعي القناع على وجهك وعنقك لمدة 20 دقيقة ثم استرخي تماماً ، كرري هذه العملية مرتين في الأسبوع خاصة إذا كنت تعانين من جفاف البشرة بشدة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق