***

بحث هذه المدونة الإلكترونية

جارٍ التحميل...
***

الجمعة، 3 أبريل، 2015

زيت الزيتون للوقاية من امراض خطيرة

اكد بحث اميركي خاص اهمية زيت الزيتون للوقاية من امراض القلب والسرطان والسكري.
وقال البروفسور جون اهرنس من جامعة كوفلر بنيويورك "اصبحنا ندرك تماما سبب استعمال سكان بحر المتوسط لزيت الزيتون، فهم أقل الناس إصابة بامراض القلب والسرطان في العالم مقارنة ببعض الشعوب الاخرى"، مؤكدا التأثيرات المفيدة لزيت الزيتون في امراض شرايين القلب وفوائده لمرضى السكري والقلب.
واضاف انه بعد تجارب ميدانية كثيرة ظهر ان مستوى ضغط الدم وسكر الدم والكوليسترول كان أقل لدى من يكثر من تناول زيت الزيتون فيما كان المستوى اعلى عند من لا يتناوله.
وأجرى مع فريق اطباء تجربة على مئة شخص يعانون من امراض قلبية لمعرفة تأثير زيت الزيتون على ضغط الدم، فظهر ان الضغط انخفض بشكل واضح لدى متناولي زيت الزيتون في غذائهم بشكل منتظم لمدة عام ،مثلما كان انخفاضه اكثر وضوحا لمن تناول 40 غراما يوميا.
وحسب البحوث العلمية في جامعة ستانفورد الاميركية، فان مرض السكر ينجم عن نقص او غياب في افراز الانسولين من البنكرياس ما يؤدي الى زيادة مستوى السكر في الدم.
واوصى الباحثون المصابين بالسكري باتباع حمية لا تتجاوز فيها نسبة الدهون المشبعة كالدهون الحيوانية عن 10 بالمئة وان تكون باقي الدهون على شكل زيت زيتون.
ويعمل زيت الزيتون كملين لطيف للمعدة ومضاد للامساك ويلطف السطوح الملتهبة في الجلد كما يمكن استعماله كمرطب في الشتاء عند اصابة اليدين والوجه بالنشاف بسبب البرد مثلما يستخدم لتطرية القشور الجلدية الناجمة عن الاكزيما وداء الصدف.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق