***

بحث هذه المدونة الإلكترونية

جارٍ التحميل...
***

الجمعة، 3 أبريل، 2015

الخل والعسل يومياً لعلاج داء المفاصل

لندن - قالت امرأة بريطانية إنها شفيت من مرض التهاب المفاصل بعد مداومتها على تناولها أربعة أكواب من الخل والعسل يومياً.

وذكرت صحيفة ديلي ميل أن سارة غول (55 سنة)، وهي عازفة على الأورغ شفيت من المرض الذي أثر بشكل خاص على عمودها الفقري ومنعها عن ممارسة عملها لسنوات عدة بعد تناولها هذه الأكواب يومياً.

وأضافت غول، وهي أم لأربعة أطفال، أنها شفيت تماماً من المرض وعادت حالياً لمزاولة عملها كعازفة. ولا تكتفي غول بتناول أكواب الخل والعسل بل بدلت أسلوب حياتها ما ساعدها على التخلص من التهابات المفاصل تماماً كما تقول.

وألفت غول كتاباً عن تجربتها من أجل مساعدة الذين يعانون من هذا المرض. وقالت "لقد حان الوقت كي أبلغ أكبر عدد من الناس بذلك من أجل مساعدتهم".

وتابعت "لقد ذهلت بمدى اهتمام الناس بهذا الموضوع وبعدد الذين اتصلوا بي، وأنا سعيدة بأنه أتيحت لي الفرصة من أجل مساعدة هؤلاء على الشفاء"، مشيرة إلى أن ابنتها هي التي أرشدتها إلى هذه الطريقة العلاجية بعد تصفح موقع على الانترنت.

وكان أول من جرب هذه الوصفة الممرضة مارغريت هيلز في العام 1961 بعد إصابتها بالتهابات المفاصل عندما كانت في الحادية والعشرين من العمر.

وقالت وقتها إن سبب التهابات المفاصل هو تراكم الأحماض في الجسم والتي تتخذ شكل بلوريات تستقر في المفاصل وتحيط بها مواد سائلة تسبب الالتهابات والألم والتصلب فيها، موضحة أن تناول الخل والعسل يخفف من تأثير الأحماض في الجسم ويخفض مستوى دخولها إلى الجسم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق