***
***

الجمعة، 1 أبريل، 2016

نصائح لمنع التهاب اللثة

 أفضل طريق لمنع التهاب اللثة هو الحفاظ على نظام صحي لتنظيف الأسنان، لا يوجد سن محدد للبدء في العناية بصحة اللثة، فالأطفال الصغار من سن 6 سنوات يمكن أن يصابوا بأمراض اللثة، لذا ابدئي باكرا لحماية لثتك ولثة أطفالك.

بالإضافة إلى التنظيف على الأقل مرتين في اليوم واستعمال الخيط على الأقل مرة كل يوم، تقترح مايو كلينيك هذه النصائح للحفاظ على لثة صحية:

• فرشاة الأسنان مناسبة:

اختاري فرشاة أسنان بشعر ناعم أو ملمع خشن أو مستدقة الأطراف، يوصي بعض أطباء الأسنان باستعمال فرش الأسنان الكهربائية ذات الرؤوس المستديرة والشعر الخشن لأنها قد تكون أكثر فعالية في إزالة البلاك والحفاظ على نسيج لثة صحي.

• التنظيف الجيد:

لتنظيف السطوح الخارجية من أسنانك ولثتك، قومي بتحريك الفرشاة ذهابا وإيابا على الصف الأمامي ثم انتقلي على الجوانب الداخلية. امسكي فرشاتك بزاوية 45 درجة للحصول على أكبر مدى لتنظيف الأسنان الداخلية الهامة جدا. لا يوجد وقت محدد لتنظيف الأسنان ولكن يفضل أن تتوقفي عندما تشعري بأنك نظفتي كل بقعة.

• استعمال الخيط:

إذا كنت مثل أكثر الناس، فهذا الجزء هو الأكثر إهمالا عادة. إذا كنت لا تحبين الخيط يمكنك استعمال غسول فم مطهر، لكنه لا تتوقعي أن يزيل الغسول الرواسب العالقة بين شقوق الأسنان.

• قومي بزيارة طبيب أسنانك:

تأكدي من زيارة طبيب الأسنان والحصول على تنظيف شامل بشكل منتظم، كذلك يمكن للطبيب اكتشاف أي إصابات مبكرا وعلاجها قبل أن تتفاقم المشكلة

هناك تعليق واحد: