***
***

الجمعة، 7 نوفمبر 2014

الحد من السعرات الحرارية لا يكفي لخفض الوزن

بورتلاند - أكد باحثون أميركيون ما يزعمه طويلاً عدد من الذين يتبعون أنظمة غذائية لتخفيض الوزن وهو ان تقليص عدد السعرات الحرارية المستهلكة يومياً ليس كافياً وحده لخسارة الوزن.
وقال علماء في جامعة "أوريغون للصحة والعلوم" انهم فوجئوا عندما اكتشفوا ان مجرد تخفيض عدد السعرات الحرارية عند القردة بنسبة 30% لم يكن كافياً لتخفيض وزنها بشكل كبير خلال شهر واحد.
وتبين في الدراسة، التي نشرت في مجلة الفيزولوجيا الأميركية، ان تقليص السعرات الحرارية لشهر ثان أظهر أيضاً تراجعاً في معدلات نشاط القردة.
وقالت جودي كاميرون المشاركة في إعداد الدراسة ان "هذا البحث يظهر ان مجرد اتباع نظام غذائي لا يكفي لتخفيض الوزن بشكل كبير، ولا بد من المزج بينه وبين الرياضة لتحقيق الهدف المرجو". وعمدت كاميرون وزملاؤها لإطعام 18 قردا نظاماً غذائياً غنياً بالدهون طوال عدة أيام ثم راقبوا وزنها ونشاطها في ظل تقليص عدد الوحدات الحرارية يومياً.
وتبين ان المقارنة بين مجموعة من 3 قردة تناولت غذاء طبيعياً ومارست تمارين رياضية فقدت بالفعل من وزنها. ورأى الباحثون ان في الجسم آلية تعويض طبيعية تتسبب بتراجع النشاط الجسدي مقابل تخفيض عدد السعرات الحرارية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق