***
***

الأربعاء، 27 أبريل 2011

إختراق أجهزة سوني

الرياض نت - نيويورك - رويترز - أكدت شركة سوني إن شخصا غير مرخص له سرق أسماء وعناوين وبيانات شخصية تخص حوالي 77 مليون شخص لهم حسابات في شبكتها بلاي ستيشن.
وقال الشركة على مدونتها بلاي ستيشن الامريكية إن "الشخص غير المصرح له والمخالف" وصل إلى اسماء وعناوين وعناوين البريد الالكتروني وتواريخ الميلاد واسماء المستخدم والكلمات السرية وتسجيلات الدخول وبيانات اخرى تخص الاشخاص، وأضافت الشركة إن الاطفال الذين لهم حسابات انشأها لهم الوالدان ربما تكون بياناتهم قد كشفت ايضا.
وقالت سوني التي تعطلت خدمتها بلاي ستيشن على الانترنت لحوالي اسبوع لم تر دليلا على ان ارقام بطاقات الائتمان قد سرقت لكنها حذرت المستخدمين من انها لا تستبعد هذا الاحتمال، وقالت الشركة إنها قد تعيد تشغيل بعض خدمات الشبكة في غضون اسبوع.
وطالبت سوني المستخدمين اتخاذ الحذر ومراجعة العمليات على البطاقات الائتمانية، وذكرت سوني بأنها لن ترسل أي شيء يتعلق بالبطاقات على البريد الإلكتروني، موضحتا أن أي رسائل تصل في هذه الفتره هي ليست من سوني، وقالت (سوني) بأنها تسعى لحل المشكلة بأسرع وقت بعد الانتهاء من عملية إعادة تطوير الشبكة وزيادة الحماية فيها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق