***
***

الجمعة، 2 يناير 2015

أغرب 10 حالات أدمن أصحابها الفيديو جيم


10 - الهروب من المدرسة
طفل يبلغ من العمر15 عاماً من مدينة بيرث في أستراليا، يهرب من المدرسة كل يوم للعب الألعاب عبر الإنترنت لأكثر من 16 ساعة يومياً، على مدى ثلاثة أسابيع كاملة، كيف فعل هذا؟ كل صباح كان يأخذ ملابس المدرسة معه في الخارج لتظن أمه أنه في المدرسة، لكنه كان يذهب للعب على الإنترنت، وأبلغ المدرسة من جهته أنه أجرى جراحة وسيجلس في البيت لفترة طويلة، لكن حين اتصلت أمه بالمدرسة للاطمئنان عليه، قالوا لها ذلك، وفوجئت بالأمر وكشفت خديعته.

9 - مراهق فكر في حرق صديقه في الفصل
عادةً ما يتشاجر الأطفال في المدرسة حول أي شيء، ولكن بعد أن خسر طفل في مدينة بكين في لعبة World of Warcraft مع صديقه، فكر المراهق الخاسر في حرق صديقه بسبب خسارته، لكنه فشل في الأمر.

8 - لعب Starcraft لمدة 50 ساعة متواصلة
ظل شخص في كوريا الجنوبية يلعب لعبة Starcraft لمدة 50 ساعة متواصلة، وتوفي متأثراً بأزمة قلبية، وكانت وفاته بسبب توقفه عن استخدام الحمام وكتم الفضلات بداخله، كما كان ينام فترات قصيرة جداً طوال 15 يوم، مما أثر على قلبه مع ضغط اللعب والعصبية.

7 - الانتحار في أكثر من لعبة
في 27 ديسمبر 2004، ترك Xioyi وصية قبل انتحاره كتب فيها إنه يريد الانضمام لأبطال لعبة World of Warcraft، بعدها قفز من مبنى طويل بعد أن لعب اللعبة لمدة 36 ساعة متواصلة، وقام والده بمقاضاة موزعي اللعبة في الصين وحصل على 12.5 ألف دولار.

6 - وفاة طفلة بسبب الإهمال
توفيت طفلة صغيرة تبلغ من العمر 3 سنوات من كوريا الجنوبية بسبب والديها اللذان كانا ينفقان معظم وقتهم على ألعاب الفيديو بالإنترنت، وغادر الزوجان لدورة ألعاب في مقهى إنترنت لمدة 12 ساعة، وتركا ابنتهما من دون رقابة، وعند العودة لديارهم وجدوها قتيلة بسبب الإهمال.

5 - توأم يموتون بسبب الإهمال
ترك رجل يدعى غريغ كلاينمارك ولديه التوأم في حوض الاستحمام، ليلعب بجهاز Gameboy الخاص به، توفي التوأم، ويبقى الرجل حالياً داخل السجن، حيث حكم عليه بعقوبة 10 سنوات بسبب القتل غير العمد.

4 - رجل يطعن رجل حتى الموت
طعن كيو تشينغوي صديقه زو كايوان بعدما باع كايوان سيف تشينغوي الافتراضي في لعبة Legend of Mir 3، فقد الأول أعصابه بعد ذلك الأمر وظل يطعن صديقه حتى الموت، في حين أن الصين ليس لديها قوانين للتعامل مع سرقة الممتلكات الافتراضية، فإن بعض البلدان (مثل كوريا الجنوبية) وقسم من قوات الشرطة الخاصة التي تحقق في لعبة الجريمة. وقد حكم على تشينغوي بالإعدام مع وقف التنفيذ لجريمته.

3 - مراهق يقتل امرأة بسبب المال
في فيتنام، ألقي القبض على صبي يبلغ من العمر 13 عاماً بعد أن قتل وسلب امرأة 81 عاماً بمبلغ قدره 6.20 دولار، واعترف الصبي أنه قد فعل ذلك لأنه يحتاج إلى المال ليلعب لعبة على الإنترنت، إنه خنق امرأة بقطعة من حبل، واستولى على المال الذي كان معها ليلعب به الفيديو جيم.

2 - مراهق يقتل أمه بعد لعبة Halo 3
قام المراهق دانيال باتريك بقتل والدته وإصابة والده بعد أن رفضوا السماح له بلعب لعبة Halo 3، انتهز فرصة نومهم وقام بقتل أمه وإصابة أبوه الذي حاول منعه من قتل أمه.

 1- شاون وولي
تعد هذه الحالة الأكثر جدلاً، إذ ادعت والدة شاون وولي أنها انتحرت بسبب لعبة MMORPG الشهيرة والمقدمة من سوني ، وقد قامت الأم برفع قضية على سوني لإلغاء هذه اللعبة الخطيرة

هناك تعليقان (2):