***
***

السبت، 28 مايو 2011

خيارات لذيذة ومشبعة وقليلة السعرات الحرارية

كوني ذكية في اختيار الأطعمة الصحية

تعلمي كيف تستبدلي الدسم بالخفيف.

• بدلا من البسكويت تناولي أقراص الأرزّ: تأتي هذه الأقراص على هيئة بسكويت مقرمش. تحتوي كلّ كعكة على 35 سعر حراري - ماذا تريدين أكثر من ذلك؟ ! يمكنك دهن بسكويت الأرز بالعسل، أو حتى الشوكولا قليلة الدسم إذا رغبت بطعم حلو أو جبن خفيف الدسم إذا رغبت بطعم مالح.

• بدلا من الجبن تناولي المكسرات أو الجبن الكريمية قليل الدسم مع عيدان الجزر أو الكرفس: الجبن قليل الدسم سيخفض حاجتَك لتناول طعام مشهي، بينما تمنحك أعواد الخضار طعما منعشا ومقرمشا. تناولي المكسرات التي تطلق الطاقة ببطء وبالتالي تجعلك تشعري بالسبع لفترة أطول.

• بدلا من الشوكولا بالحليب تناولي الشوكولا الداكنة أو كوب من الشوكولا الساخنة قليلة الدسم، أو الموز : تحتوي الشوكولا الداكنة على كمية أقل من السكر، كذلك من الحليب الدسم. تحتوي بعض القطع على 60 بالمائة كاكاو، وهي مفيدة لضغط الدم. المشروب الخالي من الدسم بنكهة الكاكاو يعتبر رائعا أيضا، يمكنك خفقه مع الموز بدلا من استعمال السكر.

• بدلا من القهوة بالحليب تناولي الشاي : المشروبات العشبية الساخنة صحية وأكثر فائدة من القهوة. أما إذا كنت تفضلين القهوة فيمكنك إضافة القليل إلى حليب خالي الدسم.

• بدلا من الرقائق تناولي البوشار : هل ترغبين في وجبة مالحة، حسنا خذي كيس البوشار بدلا من كيس رقائق البطاطا الغارقة بالزيت المكرر. استعملي أكياس البوشار قليلة الدسم أو الخالية من الزبد التي تستعمل في المايكروويف.

• بدلا من الدوناتس تناولي قطع الكعك الصغير أو رقائق العجين : كلنا نعرف بأن الدوناتس عجين حلو مغطى بالمزيد من السكر، بينما إذا كنت تشتهي الحلويات فيمكنك تناول اختيارات صحية أكثر مثل شرائح التفاح بالقرفة، أكواب الكعك الصغيرة، أو حتى رقائق العجين بالفاكهة.

• بدلا من بوظة الحليب تناولي اللبن المجمد أو السوربيه : إذا كانت البوظة نقطة ضعفك فأنت امام اختيار سهل، تتوفر حاليا العديد من النكهات التي تستند إلى اللبن قليل الدسم، لما لا تجربيها فهي صحية ولذيذة أو يمكنك تجربة السوربيه، المشروبات المجمدة.

• بدلا من السكاكر تناولي الفاكهة المجففة أو البندق المحلى بالعسل : الفاكهة، والفاكهة المجففة خصوصاً، مفيدة وجيدة للأطفال. كذلك البندق المغطى بالعسل الذي يمنحك طعام لذيذا ومغذيا بدلا من السكاكر التي تتكون من الجيلاتين والسكر فقط.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق