***
***

السبت، 4 يونيو، 2011

الوزن الزائد والضعف الجنسي

وزن الرجال الزائد يؤدي إلى ضعف الانتصاب
القدس العربي - القاهرة - د ب ـ حذر أطباء من أن الوزن الزائد لدى الرجال قد يؤدي إلى حدوث مشكلات في الانتصاب ونقص في هرمون الذكورة "تستوستيرون".
وأوضح البروفيسور مايكل تسيتسمان الأستاذ بجامعة مونستر غرب ألمانيا، أن المرضى الرجال لا يعرفون، في كثير من الأحيان، أن مشكلاهم الجنسية ترتبط ببدانتهم، قائلاً: "تعمل الخصية بشكل أسوأ إذا كان الرجل يعاني من وزن زائد".
وأضاف تسيتسمان أن محيط البطن يلعب دورًا رئيسيًّا في ذلك؛ فهو يحتوي على الدهون الضارة بالجسم، ويسهم في خفض مستوى هرمون التستوستيرون. وبالإضافة إلى ذلك قد يؤدي نقض هرمون الذكورة إلى الإصابة بالاكتئاب.
وينصح تسيتسمان الرجال المرضى بالخضوع لبرنامج علاجي متكامل يرتكز على التغذية الصحية وممارسة الرياضة وتغيير الأنماط السلوكية، وكذلك الحقن بهرمون التستوستيرون؛ لأن نقص هرمون الذكورة يؤثر بالسلب في وظائف أعضاء أخرى، مثل الكبد، علاوةً على أن تعويض نقص التستوستيرون يعزز من فرص تحلل الدهون وبناء العضلات.
ولفت عالم الهرمونات تسيتسمان إلى أن الرجال بوجه عام لا يأخذون موضوع البدانة على محمل الجد مقارنةً بالنساء، معللاً ذلك بأن النساء تواجه بمقاييس جمال معينة عبر الإعلانات بشكل أكبر بكثير من الرجال.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق