***

بحث هذه المدونة الإلكترونية

جارٍ التحميل...
***

الأربعاء، 7 نوفمبر، 2012

نصائح لتسريح غرتك:

ينصح دائماً بزيارة صالون محترف للحصول على قصة شعر متناسقة وجذابة تبرز معالم الوجه بامتياز أو تكشف نواحي جمالية في ملامحنا. مع ذلك، ثمة تعديلات يمكنك القيام بها من دون اللجوء إلى مزين محترف ومنها قص الغرّة إذا ما شعرتِ أنها بحاجة الى تعديل بسيط.


خطوات تعديل الغرّة أو قصّها سهلة ودقيقة في آن:

  1. تذكري أنك لست مزين شعر محترفاً وخذي وقتا كافيا لقص الغرة بالأسلوب الصحيح كي لا تقصري الخصلات أكثر من اللازم. اختاري الوقت الصحيح، أي عندما تملكين متسعاً من الوقت ولست على عجلة من أمرك.

  2. لا تحاولي قصها بواسطة المقص المخصص للورق أو الخياطة مثلاً، لأن هذا النوع يسيء إلى قصة شعرك ويجعل غرتك غير متناسقة. إبحثي عن مقص خاص للشعر كالذي يستخدمه المزين وإياكِ أن تستعملي الشفرة لأنك لن تجيدي استخدامها بالطريقة الصحيحة.

  3. لا تقصيها عندما يكون شعرك مبللاً لأنك قد تخطئين في قص الطول المطلوب. أتركي خصلاتك جافة بينما تقومين بقصها فوق الجبين، يسهِّل عليك ذلك إعطاء الخصلات الشكل والطول المنشودين من دون الوقوع في الخطأ.

  4. إذا كنت ترغبين في الحصول على غرة مستقيمة وطويلة، قسِّمي الخصلات الأمامية إلى ثلاثة أقسام متعادلة. خذي كل قسم على حدة ولفّيه حول نفسه، ثم شذبي ما يعادل سنتيمتراً منه كي تبلغ أطراف الخصلات حدود أسفل الحاجبين.

أما إذا كانت الخصلات الأمامية طويلة جداً، أي موازية لطول شعرك، خذي الصف الأول منها الذي يمتد من طرف الجبين الأيمن إلى طرف الجبين الأيسر عند حدود الصدغين، واعمدي أولاً إلى تقصير الطول حتى حدود أعلى الأنف ثم عدلي بشكل الغرة.

  5. إذا أردت قص غرة جانبية، أي منسدلة من جانب واحد، ارسمي فرقاً جانبياً ومشّطي الشعر بالاتجاه المفضل أو المناسب لوجهك ورتبي الخصلات الأمامية بالأسلوب الذي تريدين أن تستقر عليه عند الجانب المختار. ابدأي بقص أطراف الغرة بتدرج لطيف على طول الزاوية الجانبية بحيث تبدو الخصلات أقصر عند مستوى طرف الحاجب الخارجي وأطول كلما اتجهت نزولاً الى أسفل الخد.

  6. في حال أخطأت في قصها لا تهلعي ولا تحاولي تقصيرها أكثر، بل توجهي إلى أقرب صالون، ودعي المزين يصحح الخطأ لأنه أفضل منك في إيجاد توازن للقصة من جديد.

اختاري الغرة التي تناسب شكل وجهك
الغرة أو القصة التي تزين جبينك موضة تعود كل شتاء خاصة خلال الأعوام الثلاثة الأخيرة. وتعد الغرة المنسدلة على الجبين تغيير لشكل شعرك إذا فكرت في إجراء تغيير بسيط وليس قص شعرك واختيار تسريحة جديدة. هذه نصائح بسيطة توضح لك الغرة التي تناسب شكل وجهك.


1- الغرة القصيرة الخفيفة تناسب الوجه الصغير الحجم وتبدو رائعة عليه.


2- الغرة القصيرة المفرودة تناسب الوجه الصغير ذو الملامح الدقيقة.


3- الغرة المائلة لجانب واحد تناسب الوجه الذي تكون ملامحه كبيرة.


4- الغرة الطويلة الثقيلة تناسب الوجه المستدير وتمنحه تحديدا أكثر.


5- الغرة المنسدلة المستوية الأطراف تجعل الوجه الصغير أعرض نوعا ما.


6- الغرة الكبيرة تمنحك حجما أكبر لشعرك وقد تزيدك طولا أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق