***

بحث هذه المدونة الإلكترونية

جارٍ التحميل...
***

الخميس، 2 يونيو، 2011

ما هي الأطعمة التي تساعد على انقاص الوزن في الصيف؟

أخف الأكلات التي يمكن تناولها في فصل الصيف دون ان تؤدي لزيادة الوزن بل تساعد على انقاصة بشكل سريع ، لفاعليتها في سرعة حرق الدهون وإكساب الأنسان شعور بالشبع .

1. الشوربات :
تمتاز أطباق الشوربة بقدرتها على خفض كمية السعرات الحرارية التي نتناولها ، مثل شوربة الخضار بالشبت التي تحتوي على قطع كبيرة من الخضار اللذيذ والفقير بالسعرات الحرارية ، مع الأبتعاد عن الشوربات التي تحتوي على الكريمة .

2. البطيخ :
من لا يحب الغوص في شريحة باردة من البطيخ ! البطيخ يحتوي على الماء المنعش الذي يروي الظمأ ويعطي شعر بالشبع .

3. الخضار المشوي :
إذا كنتِ تحبين المشويات ، ولكنك لا تريدين الدخول في مشاكل اللحوم الحمراء ، ننصحك بتناول طبق من الخضار المشوي ، مثل الكوسا والباذنجان والجزر والفلفل الأخضر والاحمر والبصل ، كلها اختيارات صحية ومفيدة ، والشواء سيعزز النكهة الرائعة .

4. السلطات :
يمكنك إعداد السلطة بسرعة وسهولة ، فقومي باختيار مجموعة منعشة من الخضار لإعداد سلطة لذيذة ، وننصحك بإضافة الجبن قليل الدسم وبعض المكسرات غير المحمصة والبرغل وبعض الفواكه الحامضة مثل الرمان والتوت البري .

5. المشروبات قليلة السعرات الحرارية :
مثل الشاي العشبي والقهوة والعصائر، كلها أختيارات صحية رائعة لمشروبات منعشة وقليلة السعرات الحرارية ، كما تساعد على حرق الدهون .

6. الحلويات التي أساسها فاكهة :
من منا لا يحب أن يكمل وجباته اليومية بطبق من الحلوى اللذيذة والخفيفة ، لذلك ننصحك بالحلويات التي اساسها فاكهة مثل تارت الفواكه أو الموز المشوي مع الأيس كريم قليل الدسم أو الأناناس المشوي مع الجوز .

هناك تعليق واحد: