***

بحث هذه المدونة الإلكترونية

جارٍ التحميل...
***

الخميس، 3 مارس، 2016

الفوائد الصحية للبروكلي

دراسة أمريكية:البروكلي يعيق نمو الخلايا السرطانية
أكدت دراسة طبية أمريكية حديثة، أن بعض المواد الموجودة في نبات “البروكلي” تمنع نمو وانقسام الخلايا السرطانية، مما يساهم في التوصل إلى استخدام مستخلصاته بطريقة فعالة وآمنة لمعالجة الكثير من أنواع السرطان والأمراض الأخرى التي تصيب الإنسان.
وأظهرت الدراسة، التي أجراها علماء بمركز أبحاث السرطان بجامعة “أوهايو” الأمريكية، أن مادة “أيندول 3 كاربينول” الموجودة في نبات البروكلي، تثبط من المادة الضرورية لانقسام الخلايا السرطانية وانتشارها.
وقال كزايندونج زو، الأستاذ المساعد في علم الأمراض بالمركز الطبي الأمريكي، أن مادة “إيندول 3 كاربينول” الموجودة في نبات البروكلي، تمنع نمو الخلايا السرطانية في الثدي، وفى الحالات المصابة بسرطان البروستاتا والكبد والمريء وبطانة الرحم والقولون والأورام الليمفاوية وعند المصابين ببعض الأمراض الأخرى مثل الزهايمر.
وعزا كزايندونج زو، تأثير مادة “إيندول 3 كاربينول” في تأثيرها الفعال على الخلايا السرطانية في وجود ارتباط وثيق بين وجودها وتثبيط مفعول جزيئية “سى دى سى 25 أيه” التي اكتشف الباحثون وجودها بمعدلات مرتفعة في ما يقرب من نصف الحالات التي شخصت بالمركز بإصابتها بالسرطان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق