***

بحث هذه المدونة الإلكترونية

جارٍ التحميل...
***

الثلاثاء، 26 يوليو، 2011

ماذا يفعلون عندما يشعرون بالفضب؟

في اليونان يتعامل المواطنون مع الغضب عن طريق الرقص والسكر والصراخ وتوبيخ الغير.. وإذا كان الشخص أو السيئ مصدر الغضب موجوداً فإن الناس يقومون بسبه وإخراج كل ما في قلوبهم بكل وضوح أمامه، مما يساعدهم على تطهير قلوبهم وإبقاء روحهم نشيطة بلا أية ضغوط.
في نيوزيلاندا هناك طريقة غريبة للتنفيس عن الغضب، وهي عن طريق تحطيم السيارات التي يشترونها بثمن رخيص.. ويقومون بتكسيرها عند الشعور بالغضب، ثم بعد ذلك يرشونها بطلاء وتصبح شكلاً فنياً بعدها.
في إيطاليا تكسير الأطباق يكون الحل المثالي للتنفيس عن الغضب، وهناك أطباق خاصة يتم صنعها لهذا الغرض تكون رخيصة الثمن وتكسيرها يصدر صوتاً عالياً يساعدك على الشعور بالراحة، ويتم تكسير هذه الأطباق خلال الرقص الجماعي.
 في أمريكا وخاصةً بالنسبة للأغنياء فإن التنفيس عن الغضب يأخذ شكل الـ Bangy Jump، أو القفز من على مكان مرتفع كجسر معلق أو جبل أو أي شيء من هذا القبيل، وتكون مربوطاً بحبل متين.. أثناء سقوطك تتخلص من كل متاعبك، بل ويمكنك الصراخ بصوت عال، وقول أي شيء.. وهذا الأمر يفيد نفسياً بشكل فريد.. لذا خلال السنوات الأخيرة تزايدت أعداد محبي رياضة الـ Bangy Jump لما لها من تأثير من ناحية الراحة النفسية.
طريقة أخرى تستخدم أثناء عملك في أي مكان، وهو أن تقوم بمسك كرة مطاطية وتضغط عليها بكل قوتك لإخراج الطاقة السيئة بداخلك، وهي طريقة فعالة وآمنة ومهذبة للغاية للتعبير عن الغضب، دون أن تؤدي لمشكلات وصدام يسبب لك العديد من المتاعب بعدها.
وعموماً فإذا شعرت أن تكسير أو تحطيم شيء ما سيساعدك في التخلص من غضبك فقم بذلك على الفور، فهذا أفضل من أن تجرح شخصاً ما بالكلام، أو أن تتعدى على أحد بالضرب مثلاًً.. لكن إذا كان شعورك بالغضب هذا مستمراً ويشكل حالةً عامة لشخصيتك، فإنه يجب عليك أن تستشير طبيباَ ليقوم بعلاج نفسي سليم لحالتك بدلاًً من أن تسوء أكثر وتتطور لشيء خطير.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق