***

بحث هذه المدونة الإلكترونية

جارٍ التحميل...
***

الجمعة، 22 يوليو، 2011

صداقة الحيوانات

شون الراقص مع الذئاب

يجري شون اليس، الخبير في سلوك الذئاب، بحث بطريقة فريدة ومثيرة للجدل، من خلال العيش مع الذئاب والتعامل كواحد منهم، حيث أمضى جزء كبير من حياته معهم لبحث ودراسة سلوكهم مما منحه رؤية فريدة لمجتمع الذئاب المعقدة حتى يمكن القول إنه فهم لغتهم. وأصدر شون عدة كتب حول الذئاب بالإضافة إلى ظهوره في العديد من البرامج التليفزيونية والمناسبات العامة للحديث حول عمله مع الذئاب واستعانة العديد من مراكز رعاية الحياة البرية، وقد كلفه إصراره على العيش مع الذئاب حياته الأسرية حيث تركته زوجته وابناؤه الاربعة.


النمرة صديقة الرهبان

اشتهر دير الرهبان البوذي وات با لوانغتا بوا كملاذ آمن للحيوانات البرية وقد بدأ بعلاج الرهبان لطاووس جريح وبمرور الوقت اصبح الدير يضم العديد من الحيوانات البرية التي كانت يوما ما جريحة وعالجها الرهبان ومنها صغيرة نمر وجدت في حالة سيئة للغاية وقتلت والدتها على يد الصيادين حيث وصلت للدير هزيلة وخائفة من أقل صوت وتعاني من جروح في الرأس ظلت آثارها موجودة حتى كبرت، وتعاني من ضعف رؤية وصعوبة في ابتلاع الطعام ورغم ما عانته فقد استطاعت النجاة دون أن تهاجم أحد تحت رعاية رهبان الدير حتى مرضت عام 1999 وماتت نتيجة مرض بالقلب.


تيبي فتاة الغابة

ظلت تيبي لمدة 10 سنوات تتجول في أدغال ناميبيا مرتدية جلد أسد وتصادق الحيوانات المتوحشة وقبائل البوشمان في صحراء كلهاري الأفريقية، وهي حاليا تعيش في باريس، ربما تحلم بالعودة لأفريقيا لمقابلة اصدقائها القدامي من الأفيال الأفريقية.


كيفن ريتشاردسون صديق الأسود

السباحة مع اللبؤة "ميغ" هواية مراقب سلوك الحيوانات كيفين ريتشاردسون المفضلة، حيث استطاع تطوير طرق شخصية فريدة للدراسة، اللعب، النوم وحتى السباحة مع الحيوانات، ويمضي وقته في السباحة معها في نهر كروكوديل حيث تستمتع ميغ، 185 كيلوغرام، باللعب في الماء، ويذكر ريتشاردسون (34عاما) أن السباحة واحد من الاسباب التي تجعل حيواناته مسترخية.

التمساح صديقي

الكوستاريكي شيتو محب الحيوانات، الملقب بالرجل التمساح، يعوم، يلعب بل ويطعم صديقه بوتشو التمساح العملاق وبدأ تلك الصداقة الغريبة منذ 20 عاما بعندما أنقذ شيتو التمساح من الموت على شاطئ نهر، ويذكر شيتو (52 عاما) أن يمضي يومه في السباحة مع التمساح، الذي يزن 444.5 كيلوغرام، وإمساك ذيله ورأسه مضيفاً أنها "لعبة خطيرة جدا لكن بوتشو صديقي وبيننا علاقة جيدة". وقد جذبت صداقتهم العديد من السياح من أنحاء العالم لمشاهدتهم.


شارلي حامي الدببة

أنشأ شارلي فاندرغو محمية للدببة على أرضه بولاية ألاسكا الأميركية واستطاع لعشرين عاما التعايش مع الدببة البرية المتوحشة في هدوء، لكنه واجه اتهامات في مايو 2009 بـ 20 جنحة تتعلق بإطعام الدببة تصل عقوباتها إلى عام سجن مع غرامة تصل إلى 10 آلاف دولار أميركي أو ما يعادل 37500 ريال سعودي.

بوا رفيقة الفراش

كانت انغيلا غودوين قد أنقذت أكلة النمل بوا منذ 3 سنوات في دولة غوايانا باميركا الجنوبية وأجرت العديد من الأبحاث حول احتياجاتها الغذائية قبل أن تنتقل للعيش معها في المنزل، تأكل بوا اللحم والسبانخ لكن لا يوجد نمل، وقد قامت انغيلا ببناء فراش لصديقتها آكلة النمل من الملابس و غالبا ما تحتضنها أثناء النوم، وذكرت آنغيلا أن آكلة النمل تكيفت بسرعة مع البيئة الجديدة وخلال اسابيع كانت قد اعتادت النوم معي في السرير لكنها الآن تفضل النوم في غسالة الملابس.


ملكة العقارب وملك ام اربعة واربعين


نجحت ملكة العقارب التايلاندية كانشانا كيتكاو (39 عاما) مؤخرا في تسجيل رقم عالمي جديد بعدما وضع زوجها بونثاو سينغونغ عقرب طوله 7 بوصة داخل فمها لأكثر من دقيقتين، وتطمح كانشانا في تسجيل المزيد من الأرقام، حيث تخطط للعيش في صندوق زجاجي لمدة 33 يوم مع 5 آلاف عقرب، والذي إذا نجحت فيه ستحطم رقمها عام 2002 حيث عاشت في صندوق زجاجي لمدة 32 يوم مع 3400 عقرب، أما زوجها فقد سجل رقم في تايلاند بعدما استمر 28 يوم مع ألف حشرة ام اربعة واربعين ليحصل على لقب ملك حشرة ام اربعة واربعين.


جاكي بيبي مع 87 حية ذات جرس

نشرت موسوعة غينيس للأرقام القياسية صورة جاكي بيبي جالس في حوض استحمام شفاف مع 87 حية ذات الجرس، حيث أمضى جاكي 45 دقيقة معهم ليكسر رقمه السابق 75 حية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق