***

بحث هذه المدونة الإلكترونية

جارٍ التحميل...
***

السبت، 6 أغسطس، 2011

أشهر 5 كلاب

1- ستابي: أول كلب بطل حرب أميركي

شارك ستابي في الحرب العالمية الأولى لمدة 18 شهراً وحضر 17 معركة نجح خلالها في إنقاذ كتيبته من هجوم مفاجئ بالغازات، ومساعدة الجنود المصابين وحمل الرسائل أثناء المعارك، بل وتمكن من القبض على جاسوس ألماني، وحصل على الكثير من الأوسمة والنياشين وأصبح أول كلب يحصل على رتبة بالجيش الأميركي.

2 - جاك: الكلب الذي أنقذ 27 شخصاً من الغرق
ولد الكلب جاك في مدينة نيوفوندلاند، وعمل كمنقذ على شواطئ مدينة سوانسي حيث تمكن خلال فترة حياته من إنقاذ 27 شخصاً من  الغرق قبل أن يتوفى نتيجة أكله فأراً مسموماً، وقد سمي بكلب القرن وحصل على كأسين فضيتين من عمدة مدينة لندن، ويعد الكلب الوحيد الذي حصل على ميداليتين برونزيتين من الرابطة الوطنية للدفاع عن الكلاب ببريطانيا.

3 - جيم: المتنبئ بالمستقبل
ولد الكلب جيم عام 1925 بولاية لويزيانا الأميركية، وأظهر علامات تدل على الذكاء الشديد حيث كان يستطيع اختيار الألوان التي يمكن لشخص ارتدائها رغم إن الكلاب عامة تعاني عمى الألوان، كما يمكنه معرفة السيارة من خلال مالكها، لونها ولوحة الأرقام، وأيضاً يستطيع اختيار حقل الصيد الذي سيجد فيه الصيادون طيوراً دون أن يخطئ في الاختيار، كما استجاب لأوامر مجموعة من العلماء والأطباء البيطرين بعدة لغات، الإيطالية، الفرنسية، الألمانية، الإسبانية واليونانية. واستطاع جيم التنبؤ بإعادة انتخاب الرئيس الأميركي روزفلت عام 1936، والفريق الفائز ببطولة كرة البيزبول الأميركية، وتنبأ بالفائز بسباق خيل كنتاكي لمدة 7 سنوات، فضلاً عن إمكانية تنبؤه بجنس الطفل قبل أن يولد، وقد توفي جيم عام 1937 ودفن في مقبرة مكتوب عليها "جيم.. الكلب العجيب".

4 - أبولو: أحد أبطال حادث 11 سبتمبر
حصل أبولو، كلب البحث والإنقاذ التابع لإحدى وحدات شرطة نيويورك الأميركية، على وسام تكريماً لأعماله البطولية في إنقاذ  الأشخاص في أحداث 11 سبتمبر، حيث كان الكلب من نوعية الراعي الألماني ومدربه بيتر ديفيس من أوائل الموجودين بعد تفجير برجي مركز التجارة العالمي بربع ساعة، وكاد أن يفقد حياته من اللهب والحطام المتساقط إلا أنه بنجا بعد سقوطه في حوض مياه، وعاد للعمل بعدما قام مدربه بإزالة الحطام، وقد توفي في نوفمبر 2006.

5 - فيث: الكلبة ذات القدمين
ولدت الكلبة فيث بعيب خلقي حتى إن أمها حاولت قتلها قبل أن ينجح مراهق في إنقاذها، حيث كانت تملك قدماً أمامية واحدة اضطر  الأطباء لقطعها وهي في سن 7 شهور لأنها كانت قد بدأت في الضمور، وقد تعلمت فيث الوقوف على رجليها الخلفيتين والمشي مثل الآدميين. قد تكون فيث أول كلبة في العالم تمشي على قدمين وتستطيع الوقوف عليهما باستمرار، وتعمل فيث الآن في مجال العلاج  النفسي وتقوم بعروض عامة لتشجيع الآخرين على التمتع بحياتهم 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق