***
***

الجمعة، 5 أغسطس 2011

حيل بسيطة لإنقاص الوزن

الغداء في طبق السلطة والبعد عن التلفزيون أثناء العشاء
القدس العربي - نيويورك ـ واشنطن ـ د ب'أ: لا يحتاج إنقاص الوزن دائما لحمية غذائية قاسية، او نظام تغذية صارم.
فقد قدم خبير أمريكي نصائح للراغبين في إنقاص وزنهم تعتمد على بعض الحيل البسيطة.
نصح البروفيسور بريان وانسينك من جامعة كورنيل الأمريكية بتناول الوجبة الرئيسية في طبق سلطة وليس في أطباق الغداء المعتادة وكذلك تجنب مشاهدة التليفزيون أثناء وجبة العشاء.
جاءت نصائح وانسينك في الاجتماع رقم 119 لجمعية أطباء النفس الأمريكيين في واشنطن مساء الجمعة.
وقال وانسينك إن السر يكمن في تغيير العادات واللجوء إلى الطعام الصحي دون الكثير من التفكير ناصحا من يرغبون في التخلص من الوزن الزائد بوضع جميع الوجبات المغرية وغير الصحية في مكان غير مرئي في أدراج المبرد.
وأوضح الخبير أن هذه الحيل البسيطة تؤدي للنجاح بشكل يفوق العزيمة وحدها، مضيفا: 'الأسهل هو تغيير البيئة المحيطة بدلا من إرباك المخ'.
تأتي نصائح وانسينك بشأن استخدام الأطباق والأكواب الأصغر حجما بناء على دراسة شملت 168 شخصا من رواد دور السينما الذين يشاهدون الأفلام وهم يتناولون البوب كورن (الفيشار) كما هو معتاد في الولايات المتحدة.
ووفقا للدراسة، فإن الأشخاص الذين طلبوا عبوات ضخمة من الذرة المقرمشة أكلوا كمية تزيد بنسبة 45' عن الذين اكتفوا بالعبوة الأصغر. وخلص الباحث إلى نفس النتيجة فيما يتعلق بالمقارنة بين زجاجات المشروبات الرفيعة والضخمة.
من جهة اخرى وجدت دراسة بريطانية أن النساء اللواتي تعانين من فقدان الشهية والشره المرضي هن أكثر عرضة للسعي وراء العلاجات المساعدة على الحمل.
وذكر موقع 'هلث داي نيوز' الأميركي أن الباحثين بجامعة 'كينغز كولدج لندن' البريطانية وجدوا من خلال دراستهم أن النساء اللواتي عانين من اضطراب في الأكل، إن كان فقداناً للشهية أو شراهة، كن أكثر عرضة مرتين لتلقي العلاج أو المساعدة على الحمل.
ووجدت الدراسة التي شملت 11088 حاملا، بينهن 171 عانين بفترة من حياتهن من فقدان الشهية المرضي، و199 منهن عانين من الشره المرضي، و82 عانين من المرضين معاً، أن 39.5' من النساء اللواتي عانين من اضطراب بالأكل خلال فترة من حياتهن، طالت مدة سعيهن للحمل لأكثر من 6 أشهر لينجحوا أخيراً بذلك مقارنة بغيرهن من النساء، في حين ان فترة السعي لم تتخط الـ 12 شهراً.
وقالت 41.5' ممن عانين من فقدان الشهية المرضي إن حملهن لم يكن مخططا له مقابل 28.6' من النساء الأخريات.
وقالت الباحثة المسؤولة عن الدراسة ابيغال ايستر إن 'هذا البحث يظهر وجود مخاطر تتعلق بالخصوبة مرتبط باضطرابات الأكل.. لكن المعدلات العالية من الحمل غير المخطط له لدى نساء عانين من فقدان الشهية يظهر إنهن قد يكن يقللن من تقديرهن لفرص حملهن'.
ونصحت الباحثة النساء اللواتي تعانين من اضطرابات بالأكل معالجة هذه المشكلة قبل الحمل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق