***
***

الأحد، 1 يونيو، 2014

مدن مهجورة

                   
 شانزهيو في تايوان

إن هذه المنطقة كانت مصيفا لجنود الجيش الأميريكي الذين كانوا في فيتنام، كان مصمم المنتجع يريد إعطاء المكان شكلا مستقبليا في تصميم البنيان الذي رسمه كمكوك فضائي ولكن عندما بدأ البناء واجهتهم الكثير من المشاكل و الحوادث التي أسفرت عن العديد من الوفيات، و يقال أن أسباب غامضة وراء هذه الحوادث و يقال أيضا أن المنتجع بني على مقبرة ألمانية، لم يكتمل المشروع ولم يستقبل المنتجع أي سائح أو نزيل منذ هجرة أهلها في العام1980
                             

 كاركو في إيطاليا

إن مدينة كاركو كانت مبنية على رأس الجبل  لتكون حصنا لردع الغزاة عنها ولكن بعد عدد من الزلازل و الإنزلاقات في التربة هجرها سكانها في العام 1963

                             

 كولمنسكوب في ناميبيا

كانت مدينة كولمنسكوب لفترة من الزمن منطقة لمناجم الألماس والآن هي مدينة مهجورة خالية، تسكن بيوتها الرمال والصمت فقط، هذه المدينة تحمل الطراز الألماني لأن الألمان هم من اكتشف ثروة المدينة من المعادن، كانت تحوي على قاعة كبيرة للحفلات و مسرحا و أول نظام للترام في أفريقيا، و حين إنتقل عمال المناجم منها أصبحت مهجورة تتوسط الصحراء لوحدها بعد أن هجرها سكانها منذ العام 1954  

                          

جزيرة هاشيما في اليابان

خلال الثورة الصناعية قامت شركة ميتسوبيشي ببناء هذه المدينة لتواجد مناجم الفحم فيها، بلغ عدد سكان المدينة أكثر من 5 آلاف نسمة ولكنها اليوم مهجورة ولا تحتوي على أي معالم للحياة بعد أن غادرها سكانها في العام 1974 ، و في عام 2009 قامت شركات السياحة بترتيب رحلات إلى هذا المكان.

                              

بودي في الولايات المتحدة

كانت بودي من أكبر المدن في ولاية كاليفورنيا خلال العام  1880 و كانت عامرة ومزدهرة خلال فترة إكتشاف الذهب ولكن الناس هجروها في العام  1942 .


 كيكوي في تركيا

كانت مدينة كيكوي منزلا للعديد من المسيحيين الناطقين لليونانية و قام الناس بالهجرة من هذه المنطقة في العام 1923 منذ الحروب التركية اليونانيية.

بيربات: أوكرانيا

مدينة بيربات تقع في شمال أوكرانيا كانت موطناً لعمال تشرنوبيل النووية لتوليد الطاقة. لكن في أعقاب كارثة تشرنوبل النووية هجرها سكانها الذي كان تعدادهم 50 ألف شخص، وداهمها السارقون ونهبوا كل ما بها.

أورادور سور غلان : فرنسا

إنها مدينة الرعب بلا منازع. تم احتلال أورادور سور غلان الفرنسية من قبل جنود ألمانيا النازية، وقاومت المدينة بشدة هذا الاحتلال. لكن القوات الألمانية اجتاحت المدينة وقتلت كل من فيها ولا تزال آثار المذابح موجودة حتى الآن.

جونيكانجيما: اليابان

جزيرة جونيكانجيما اليابانية هي واحدة من بين 505 جزيرة غير مأهولة في ولاية ناغازاكي في اليابان وتبعد حوالي 15 كم من ناغازاكي. في 1890 أشترت شركة ميتسوبيشي الجزيرة وبدأت مشروعها لاستخراج الفحم من قاع البحر. ولكن حل محل الفحم النفط في اليابان في عام 1960، بدأ مناجم الفحم في الإغلاق. في عام 1974 أعلنت ميتسوبيشي رسمياً إغلاق المنجم، واليوم أصبحت المدينة فارغة تماماً ومحظور السفر إليها.

كاديكان: روسيا

عندما سقط الاتحاد السوفيتي، تدهور حال الكثير من المدن الصغيرة منها مدينة كاديكان. حيث بدأ السكان في ترك المدينة للحصول على الخدمات المختلفة مثل الرعاية الصحية والمياه النظيفة وغيرها، واستمر هذا حتى أصبحت المدينة بلا سكان تقريباً.


فاماغوستا : قبرص

أصبحت مدينة فاماغوستا مدينة أشباح منذ 1970، وهي جزء من الصراع التركي اليوناني على قبرص. وكانت المدينة سياحية بالدرجة الأولى حيث شيدت العديد من الفنادق والمزارات السياحية. لكن بعد سيطرة الجيش التركي عليها أصبحت منطقة محظورة ولا يدخلها إلا أفراد الجيش التركي والتابعين للأمم المتحدة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق