***
***

الأربعاء، 7 نوفمبر، 2012

أفكار سهلة للتحلص من الدهون والحصول على قوام رشيق

ركوب الدراجة الثابتة لمدة 15 دقيقة يومياً:
تعتبر الدراجة الثابتة من أفضل الوسائل لممارسة التمارين الهوائية بشرط ممارستها على النحو الأمثل. وركوب الدارجة يقلل من فرص التعرض لأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم والسمنة ومرض السكر. كما أن هذه الرياضة تعيد للإنسان حيوته ونشاطه وتجعله تبدو في ريعان الشباب. وركوب الدراجة الثابتة لمدة 15 أو 30 دقيقة اسبوعياً يحرق 6 كجم من الدهون سنوياً ويحمي القلب من الأمراض المختلفة.
المشي في المرتفعات لمدة 15 دقيقة:
 اذا كان وزنك 100 كجم، بامكانك حرق 121 سعرا حراريا في 15 دقيقة.  والأمر يعتمد بشكل كبير على حجم وزنك وطريقة السير. يعد المشي من الأنشطة الصديقة للإنسان ولا يتطلب أي تقنيات او جهد عال. قومي بممارسة المشي 4 او 6 مرات أسبوعياً لمدة 45 دقيقة في المرة الواحدة حتى تخسري الوزن للأبد.

قومي بممارسة خطوات راقصة سريعة لمدة 20 دقيقة:

الرقص من التمارين الهوائية الممتعة ويساعد في تحسين مستوى الأوكسجين في الجسم والتخلص من السعرات الحرارية.  ويجب عليك تحريك العضلات بشكل سريع حتى يحدث التعرق.  كما يجب ممارسة هذه الرياضة 20 دقيقة في اليوم لتتمكني من انقاص الوزن. فيمكنك من خلال ممارسة هذه الخطوات الراقصة لمدة 10 دقائق حرق 109 سعرات حرارية. ابدئي بممارسة هذه الرياضة المرحة في البيت او الفصول الخاصة وفي غضون اشهر قليلة ستحصلين على جسد رائع ومتناسق.

ممارسة أعمال البستنة لمدة 18 دقيقة:
تعتبر البستنة من الأنشطة الصحية ذات الفائدة العظيمة. ويقول الأطباء أن البستنة من أقوى الانشطة التي تنشط عملية الأيض.
يمكنك حرق السعرات الحرارية من خلال البستنة (246 سعرا حراريا في الساعة)، الحرث (264 سعرا حراريا في  الساعة)

ممارسة السباحة الترفيهية لمدة 20 دقيقة:
 تعتبر السباحة من الطرق الفاعلة لانقاص الوزن وشد العضلات. والسبب في ذلك أنها تساعد في تحريك جميع عضلات الجسم بلا استنثاء. 

 لعبة "شرعة" أو "الاستغماية" مع أطفالك: 
 يمكن للشخص الذي يزن 100 كجم حرق 29 إلى 90 سعرا حراريا من خلال هذه اللعبة لمدة 15 دقيقة. وكلما زاد جهدك كلما تمكنت من التخلص من المزيد من السعرات الحرارية. هذه اللعبة غير مقيدة بوقت محدد ولكن يفضل تحديد وقت محدد حتى لا تصابين بالملل أو الاجهاد من هذه اللعبة.

المشي السريع لمدة 30 دقيقة:

يمكن التخلص من 150 سعرا حراريا من خلال المشي السريع لمدة 30 دقيقة.  وإذا قومت بممارسة رياضة المشي السريع 5 مرات بمعدل 30 دقيقة في المرة الواحدة   فستتمكنين من حرق 750 سعرا حراريا في الاسبوع.

 تنظيف المنزل لمدة 25 دقيقة:
يمكنك حرق 175 سعرا حراريا في الساعة من خلال تنظيف المنزل مع زيادة بعض الحركات أثناء القيام بعملية التنظيف.  على سبيل المثال يمكنك فرد الذراع بالكامل أثناء التنظيف باستخدام المكنسة الكهربائية. كما يمكنك حرق من 160 إلى 230  سعرا حراريا في الساعة من خلال تنظيف الحوائط والبلاط وغسل النوافذ.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق