***

بحث هذه المدونة الإلكترونية

جارٍ التحميل...
***

الأربعاء، 21 سبتمبر، 2016

ما هي أفضل الأطعمة لمقاومة الصلع؟

يقدم الأطباء المتخصصين بشرى طيبة للرجال  إذ أجمعوا أن التغذية السليمة تساهم في الحفاظ على الشعر ومقاومة الصلع فهناك مجموعة معينة من الأطعمة لها هذا التأثير على منع تساقط الشعر.. فما هذه الأطعمة؟
1- البرقوق: سواء كان طازجا، أو حتى مجففا، فإنه يساعد على تحسين عمليات الهضم، كما أنه غني جدا بعنصر الحديد، مما يحافظ على الشعر قويا وصحيا ويجنبه التقصف والضعف والجفاف والسقوط.

2- البازلاء: رغم أن البازلاء لا تتمتع بسمعة جيدة في الهرم الغذائي - كالسبانخ مثلا - إلا أنه قد ثبتت أهميتها مؤخرا لاحتوائها على نسبة طيبة من الفيتامينات والأملاح المعدنية وكونها غنية بالحديد والزنك وفيتامين ب، مما يجدد خلايا الشعر ويحافظ على شبابها.

3- الجمبري:
أكد العديد من خبراء التغذية على ضرورة أن يقوم كل إنسان بتقليل نسبة اللحوم الحمراء في نظامه الغذائي، وبالتالي فإن البديل الأمثل للحصول على فيتامين ب 12، هو الجمبري، لما يتضمنه من فيتامين بي 12 والحديد والزنك والأملاح المعدنية


4- رقائق الشوفان : يحتوي الشوفان على الألياف مما ينشط عملية الهضم، ويحفز عمليات سريان الدم في الجسم، وبالتالي تقوية بصيلات الشعر. كما يحتوي الشوفان على الحمضيات الدهنية أوميجا 6 التي تعمل على تجديد خلايا الدم، مما يحافظ على الصحة عموما، ويحفظ شباب الشعر أيضا.

5- الفاصوليا البيضاء: تحتوي الفاصوليا البيضاء على نسبة عالية من البروتين والحديد والزنك، وبالتالي فهي تساعد الشعر على الاستشفاء والتخلص من التقصف والجفاف وضعف الشعر.

6- الجوز: تعتبر مكسرات الجوز (عين الجمل) صديقا وفيا للشعر، لأنها تحتوي على الحمضيات الدهنية أوميجا 6 - كالشوفان - كما أنها غنية بمركبات فيتامين ب مثل (ب1 - ب2 - ب9) بالإضافة إلى معدن السيلينيوم الذي يقاوم تساقط الشعر بفاعلية هائلة.

7- بذور القرع العسلي: المعروف أن ثمار القرع العسلي غنية بالعناصر الغذائية المفيدة للصحة عموما، لكنها تضم أيضا العناصر التي يحتاجها الشعر ليحافظ على قوته ويتخلص من شبح السقوط وتناقصه حتى الصلع، مثل الحمضيات الدهنية أوميجا 6، لكن المثير أيضا أن بذور القرع نفسها مفيدة جدا للشعر لغناها بهذه العناصر بنسبة عالية، لذلك فكر في تناول بذور القرع - كاللب مثلا - أو مزجها مع الجوز والزبيب، وتناولها كوجبة خفيفة بين الوجبات الرئيسية.

8- البيض: دائما ما يسمع الرجال الكثير عن فوائد البيض، ومع ذلك يتجنبون ذلك دائما. لقد حان الوقت لأن تجعل البيض عنصرا أساسيا من نظامك الغذائي اليومي، فهو يحتوي على فيتامين ب 7 والبيوتين، بالإضافة إلى فيتامين ب 12 والبروتين والحمضيات الدهنية أوميجا 6.

9- كبد الخروف: يؤكد خبراء التغذية أن كل 400 جرام من كبد الخروف يحتوي على ما يعادل 3 أضعاف كمية فيتامين ب 12 التي يحتاجها الجسم ليوم كامل، بالإضافة إلى كونها غنية بالبيوتين والحديد والبروتين، مما يقوي الشعر ويجدد خلاياه.

10- سمك السردين: يتضمن سمك السردين كمية هائلة من البروتين والحديد والزنك وفيتامين ب 12 ، بالإضافة إلى الحمضيات الدهنية أوميجا 3، وفيتامين د، وهي نفس العناصر التي يقوم الأطباء بوصفها لمرضى السرطان الذين خضعوا لجلسات كيميائية للعلاج، وذلك لمساعدتهم على استعادة نمو الشعر بشكل طبيعي، مما يؤكد أهمية سمك السردين، فلا تتردد أبدا في تناوله مرة أو اثنتين أسبوعيا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق