***
***

الأربعاء، 7 ديسمبر، 2011

أغنى أغنياء العالم للعام 2011

10 كارل ألبرتش
يملك كارل ألبرتش سوبر ماركت عملاقة، تعد من أكبر محلات البقالة في أوروبا وخاصة ألمانيا وله 1000 فرع في الولايات المتحدة عبر 29 ولاية، قدرت مبيعاتها بـ37 مليار دولار، ويضع خطط جديدة لفتح متجر في مدينة نيويورك هذا العام. مع شقيقه الأصغر، ثيو، حولا مخزن بقالة والدتهما بعد الحرب العالمية الثانية إلى هذه الشركة الضخمة. واقتسم الأخوة ملكيتها في عام 1961، فحصل كارل على مخازن في جنوب ألمانيا، إضافة إلى حقوق العلامة التجارية في المملكة المتحدة وأستراليا والولايات المتحدة وحصل ثيو على بقية المتاجر في شمال أوروبا، وتبلغ ثروة كارل حالياً 23.5 مليار دولار.

9 أمانسيو أورتيغا
أمانسيو أورتيغا رجل أعمال إسباني، صاحب شركة الأزياء التي تعمل تحت أسماء تجارية عديدة بما في ذلك اسم zara، وتشمل 4500 متجر في 73 بلداً. وتبلغ ثروة أورتيغا 25 مليار دولار.

8 إيك باتيسا
تعهد إيك باتيسا أن يصبح أغنى رجل في العالم، وقد يكون في طريقه إلى تحقيق هذا الهدف، حيث أضاف هذا العام 19.5 مليار دولار لأرباحه. باتيسا ابن وزير التعدين البرازيلي السابق الذي ترأس شركة التعدين العملاقة Companhia، وقام من خلالها بعمله الذي رفع ثروته الآن 27 مليار دولار.

7 برنارد آرنولت
برنارد آرنولت صانع السلع الفرنسية الفاخرة، المتخصص في عالم الأزياء، يقيم في باريس وأغلب مشاريعه تتمركز فيها وبعض الدول الأوروبية ، تبلغ ثروته 27.5 مليار دولار.

6 لورنس إليسون
أسس لورنس إليسون شركة أوراكل، وهي قاعدة بيانات عملاقة اشترت 57 شركة في السنوات الخمس الماضية. يبلغ إليسون من العمر 65 عاماً، ودرس الفيزياء في شيكاغو، لكنه لم يتخرج مفضلاً التركيز في تأسيس هذه الشركة التي أصبحت ثروته من خلالها 28 مليار دولار.


5 لكشامي ميتال
لكشامي ميتال رجل أعمال هندي مقيم في لندن وصاحب شركة أرسيلور ميتال، أكبر شركة في العالم لصناعة الصلب. خفّض ميتال راتبه 12٪، وهو الآن يتطلع للتوسع في وطنه الهند، فهو يريد بناء مصانع الصلب في ولاية Jharkhad ولكن لم يتلق موافقة الحكومة، حقق 1.1 مليار دولار لبيع حصته في مصفاة في كازاخستان وثروته حالياً تقدّر بـ28.7 مليار دولار.


4 موكيش أمباني
يمتلك رجل الأعمال الهندسي موكيش أمباني طموحات عالمية، هو صاحب مصانع ريلاينس للصناعات المتخصصة في البترول والغاز، وصلت ثروته إلى 29 مليون مليار دولار، ويعتبر الرجل الاقتصادي الأول في الهند.


3 وارن بوفيت
وارن بوفيت المستثمر الأمريكي الذي وصلت قيمة ثروته إلى 10 مليار دولار خلال الـ 12 شهراً الماضية، وقام بالمساعدة في إنقاذ أمريكا من الأزمة العالمية بعد دفعه 5 مليارات دولار في شركات أمريكية عملاقة كجانب من الاستثمار عام 2008 منقذاً إياها من الانهيار، ثم عادت له استثماراته بأرباح ضخمة لم يتوقعها، وتبلغ ثروته حالياً 47 مليار دولار.


2 بيل غيتس
أصبح رجل التكنولوجيا الأول بيل غيتس، الثاني على قائمة أغنياء العالم بعد أن ظل في صدارتها خلال السنوات الماضية، وسبب ذلك أنه ترك شركة مايكروسوفت وبدأ يركز في الأعمال الخيرية. تبلغ ثروة غيتس حالياً 53 مليار دولار، ولديه استثمارات في فنادق فورسيزون وبعض القنوات الإعلامية.


1 كارلوس سليم حلو
يعد كارلوس سليم حلو قطب الاتصالات الذي انقض على خصخصة شركة الهاتف الوطنية في المكسيك عام 1990، ليصبح أغنى أغنياء العالم لأول مرة بعد نزوله في المرتبة الثالثة العام الماضي. تبلغ ثروة كارلوس حالياً 53.5 مليار دولار، ولديه أكبر شركة اتصالات في أمريكا اللاتينية

هناك تعليق واحد:

  1. احنا مطفرين نبي لو كل واحد ماليون اممممممم ليش ماتعطونا نحقق احلامنا ابي ابني مسجد اساعد الفقراء اصلح وضعي تاخذونا الاجر هذا احلا شي من فلوس جالسه في بنك منظر تفيدك باخرتك وربي

    ردحذف