الأحد، 21 فبراير 2021

أفضل خمس قنوات عن قصص الجن الحقيقية والمرعبة على اليوتيوب

 ساعرض لكم في هذا البوست أفضل قنوات اليوتيوب التي تحتوي على قصص جن حقيقية أو قصص مروية عن ناس ثقات.

نقطة مهمة هي أن معظم قنوات اليوتيوب التي تروي قصص الجن تحتوي على قصص أخرى منوعة عادة ما تكون مأخوذة من التراث الشعبي المنقول أو قصص بها العبرة والحكمة حصلت حديثا. 

طبعا هذه القائمة لا تحتوي على كل القنوات ولكن أفضل القنوات التي استمتعت بها وأستثني منها القنوات القائمة على تأليف صاحب القناة لقصصه والتي غالبا ما تكون مقتبسة من قصص حدثت بالفعل مع تغيير ببعض الأحداث والمسميات حتى يضيع الاقتباس بين السطور.

1. قناة قصص بن سالمين: قناة مميزة جدا. مع أن الأستاذ راشد بن سالمين مقل في الفترة الأخيرة إلا أن قناته من أجمل قنوات اليوتيوب التي تابعتها. بها عدا قصص الجن الكثير من قصص التراث والقصص التي تحتوي على العبرة والعظة والحكم الجميلة. مأخذي الوحيد على بن سالمين هو تغريبة بني هلال التي رواها بشكل بعيد عن الأحداث والظروف  التاريخية المواكبة للقصة. ومع ذلك تبقى هذه القناة من أروع القنوات على اليوتيوب.

2. قناة الشاعر عيد فهد:  قناة رائعة  بها الكثير من قصص التراث والقصص المليئة بالعبر والحكم. مع أن القناة غير متخصصة بقصص الجن إلا أنها بها عدد لا بأس به من قصص الجن والمرويات التى تتحدث عن أناس تعرضوا لأحداث مرعبة وحكايات مخيفة مع عالم الجن الخفي. ما يميزها أيضا هو وجود الحكايا والمرويات الشعبية عن عالم الغيلان و شخصيات عبر تاريخ العرب مثل جحا وغليص و قصص قطاع الطرق. 

3. قناة أبو راكان محمد بنونه الشريف Banounah: قناة متخصصة بقصص الموروث الشعبي وقصص الحكمة والعبرة  والمغامرات في الصحراء العربية و الربع الخالي. مع أن القناة غير متخصصة بقصص الجن إلا أنه بها عدد لا بـس به من قصص الجن يرويها أبو راكان بأسلوبه الرائع الذي لا تمل من سماعه. مأخذي الوحيد على أبو راكان هو دخوله خلال روايايته للقصص في عالم السياسة أحيانا وتمجيده لحدود سايكس بيكو أحيانا أخرى. مع ذلك فهو إنسان رائع بكل معنى الكلمة ولن تسمع منه أي كلمة انتقاص من أي كان. وما يميز القناة أيضا هو تنوعها والعدد الكبير من القصص.

4.قناة الأستاذ على التميمي: قناة جيدة جدا لمن يحب سماع قصص الجن. ما يميز القناة هو توثيق الأستاذ على للقصص التي يرويها عن أصحابها مباشرة. عدا قصص الجن هناك بعض القصص التاريخية أو قصص العبرة والحكمة والتجارب الشخصية. أسلوب الأستاذ على أسلوب جيد في إلقاء القصص ويهتم بأدق التفاصيل. 

5. قناة قصص أبو ثامر: قناة جديدة لقصص الجن للأخ أبو ثامر. قد تكون قناة أبو ثامر هي القناة الوحيدة بين القنوات الخمس في هذا الموضوع المتخصصة بقصص الجن. بأسلوبه الجميل يروي أبو ثامر كل يوم قصة جديدة عن عالم الجن الخفي وغالبا ما تكون قصصه أيضا موثقة. كانت لأبي ثامر قناة أخرى لا أعلم مامصيرها كان بها العشرات من القصص الرائعة لعل أبو ثامر يجد طريقة لاعادة رفع تلك القصص على قناته الجديدة.

هناك أيضا العديد من القنوات  الأخرى مثل قناة عبد الرحمن فرج و قناة بريك الشلوي لكن أكتفي بهذا العدد. طبعا حكمي على هذه القنوات هو حكم شخصي وترتيب القنوات لا علاقة له بأفضلية قناة على أخرى.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق